من نحن

 مؤسسة نبأ الإعلامية

الصفحة الرسمية على Facebook
نبأ مؤسسة إعلامية مستقلة تُعنى بالشأن السوري ، وتختص بتغطية أحداث المنطقة الجنوبية في المرحلة الأولى من عملها ، تعتمد في عملها على البنية الإدارية وآليات العمل المؤسساتي
وتهتم بتغطية الأحداث من كافة الجوانب ( أخبار عاجلة , أحداث يومية , بث مباشر , ندوات ومقابلات , جولة في الصحافة , برامج ولقاءات , مقالات وتحليلات , تقارير إخبارية , أفلام قصيرة )

البيان التأسيسي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إيماناً منّا بقضيةِ الشعبِ السوريِّ الثائرِ، وتجسيداً منّا لمعاني التوحيدِ والتعاضدِ والتآخي الثوريِّ، وإدراكاً من قبلنا لخطورةِ المعركةِ الّتي نخوضها، وتعقيداتِ المرحلةِ الّتي نعيشها، اجتمعنا نحنُ جميعَ تنظيماتِ وشخصياتِ مدينةِ درعا الإعلاميةِ عدةَ اجتماعاتٍ عامة، ناقشْنَا خلالها ضَرورةَ تطويرِ عملِنا الإعلاميِّ والوصولِ بإعلامِ الثورةِ إلى غايةِ ما نسمو إليهِ نحنُ السوريين، في ظلِّ تَصاعدِ الأحداثِ في البلادِ بشكلٍ متسارعٍ، وتَدارسْنَا في تلكَ الاجتماعاتِ أسبابَ التوحُّدِ وظُروفهِ ونتائجهِ، تَكلَّلتْ جميعها بما يلي :
أولاً: تشكيلُ مؤسسةٍ إعلاميّةٍ ذاتَ طابعٍ إداريٍّ، تصْهرُ بداخلها جميعَ التنظيماتِ والشخصياتِ الإعلاميّةِ في مدينةِ درعا بعضويّاتٍ فرديّةٍ تحتَ مسمّى (مؤسّسة نبأ الإعلاميّة).
ثانياً: العملُ على توحيدِ العملِ الإعلاميِّ في المحافظةِ، معَ كافَّةِ التنظيماتِ الموجودةِ في الميدانِ، وِفقَ آليّاتِ عملِ نبأ وبما ينسجمُ مع مبادِئها وأهدافِها.
ثالثاً: العملُ بإيجابيّةٍ معَ كافّةِ المؤسّساتِ ذاتِ العلاقةِ ومدِّ جسورِ التعاونِ معها جميعاً معَ الحرصِ على التمثيلِ الفاعلِ والمؤثِّرِ في كافّةِ المجالاتِ والأنشطةِ المتعلّقةِ بصفةِ نبأ.
رابعاً: تقسيمُ أحداثِ الثورةِ السوريّةِ إلى مراحلٍ وملفاتٍ والتعاملُ معها ضمنَ تلكَ التقسيماتِ، وإعطائِها العناوينَ المناسبةَ والتعاملُ مع تلكَ العناوينِ على هذا الأساسِ من خلال المتابعة والتكثيف.
خامساً: الإدارةُ الواعيةُ للأزماتِ والمراحلِ التي تَعيشُها الثورة، ومحاولةُ النَّقلِ الفعَّالِ والمُؤثِّرِ لِما يحدثُ وتَشكيلُ نقطةِ تَواصلٍ للعالمِ لاطلاعِه على الوضعِ الإنسانيِّ في سورية.
سادساً: كتابةُ ميثاقِ شرفٍ إعلاميٍّ يَلتزمُ بهِ جميعُ أفرادِ مُؤسّسةِ نبأ، والانطلاقُ بالعملِ من خلالِ هيكليّةٍ إداريّةٍ وآليةِ عملٍ مُؤسّساتيّةٍ أُنجِزَت خلالَ اجتماعاتِ لجنةِ الإنجازِ التحضيريّة.

واللهُ منْ وراءِ القصد
مدينةُ درعا في أولِ أيامِ عيدِ الفطْرِ السَّعيدِ في الثامن والعشرين من شهر تموز لعام 2014 ميلادي

اترك رد

إغلاق