تقارير صحفية

الحلقة تُخرَق

#‏نبأ‬ | خاص الشيخ مسكين | : ” الحَلَقةٌ تُخْرَقْ “
في تقدمٍ جديد تحرزه الفصائل المقاتلة يُعد الأول من نوعه في الجنوب السوري ,
بعد معارك طاحنة استمرت لأيام عديدة في شمال محافظة درعا بين قوات النظام من جهة وفصائل اسلامية وتشكيلاتٍ تابعة للجيش السوري الحر من جهةٍ أخرى وبانهيارٍ واضح لعسكر النظام , أعلنت الفصائل المقاتلة صباح اليوم الأحد عن تطهيرِ إحدى أهم رُقَع التواجد العسكري في المنطقة الجنوبية ” نوى ” .
تل أم حوران – تل الهش الشمالي – تل الهش الجنوبي – كتيبة الدبابات – حقل الرمي – الأمن العسكري – سرية الرحبة – سرية الكونكورس – كتيبة الطبية – الشؤون الادارية – حاجز حوي .. جميعها مواقع عسكرية كانت تتمركز بها قوات النظام حتى ساعات الصباح الأولى , ومع تقدم الفصائل المقاتلة خلال اليومين الماضيين وبتمهيد من القصف بالمدفعية وقذائف الهاون على المواقع العسكرية المذكورة .
صدر أمر عسكري في منتصف ليلة أمس موجه ببرقية سرية من وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج إلى العميد عزيز سليمان الذي مضى على زيارته لمدينة نوى ما يقارب الأسبوعين يأمر فيها ” انسحاب جميع القطع العسكرية المتواجدة في مدينة نوى وما يحيط بها إلى مدينة الصنمين وترحيل أكبر قدر ممكن من العتاد العسكري الثقيل بالإضافة إلى تأمين وصول برقيات الإشارة جميعها إلى مدينة الصنمين شمال محافظة درعا ”
وبذلك مدينة نوى .. مدينة محررة بشكل كامل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق