أخبار صحفية

فعاليات بصرى الشام تبدأ بتنظيف المعالم الأثرية وإزالة الألغام فيه

بدأت اليوم, فعاليات مدينة بصرى الشام الخاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة شرق درعا, بتطبيق حملة التنظيف التي أطلقتها دائرة آثار بصرى الشام بالتعاون مع مجلس المدينة المحلي, والتي تهدف إلى تنظيف المعالم الأثرية في المدينة ومخلّفات السّواتر الترابية ودُشم القناصة التي كانت تتّخذ منها القوات النظامية مواقعاً لها خلال سيطرتها على المدينة سابقاً, إضافة إلى إزالة الألغام من مخلفات الجيش النظامي في محيط قلعة بصرى .

وقال محمود العيسى عضو المجلس المحلي في المدينة, لمؤسسة نبأ, إن فعاليات شبابية مدنية في مدينة بصرى وبعض مقاتلي الجيش الحر إضافة إلى أعضاء دائرة آثار بصرى, شاركوا في حملة التنظيف منذ صباح اليوم .

وأضاف العيسى أن الحملة تشمل الطريق المركزي الذي يصل باب الهوى بالباب النبطي والذي تتفرع منه طرقات إلى القلعة, والجامع العمري وبعض الأبنية الاثرية المحية به, وسرير بنت الملك, إضافة إلى معبد حوريات الماء وقوس النصر وسوق الدبس والحمامات الرومانية .

وتسعى الهيئات المدنية في مدينة بصرى الشام إلى إعادة الحياة للمدينة لتستقبل ساكنيها الذين نزوحوا عن المدينة إلى مناطق مجاورة خلال معركة تحرير المدينة من سيطرة القوات النظامية قبل حوالي شهر .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق