أخبار صحفية

مجلس محافظة درعا يُحدث دائرة السجل العقاري بدرعا

أحدث مجلس محافظة درعا للإدارة المحلية التابع للحكومة السورية المؤقتة, اليوم, دائرة السجل العقاري وحدّد مهامها ووظائفها, لتكون بديلة عن مديرية المصالح العقارية في مؤسسات النظام السوري .

وأعلن مجلس محافظة درعا في بيان له عبر موقعه الرسمي, عن إحداث مكتب السجل العقاري, بعد اجتماعات عدة في المجلس, إذ تتمحور مهام المكتب في تنظيم معاملات البيع والشراء والتنازل والميراث وغير ذلك من المعاملات بين المواطنين وذلك بهدف الحفاظ على حقوق وممتلكات المواطنين من الضياع.

وفي السياق؛ قال “أبو عمار الحوراني ” مدير المكتب الاعلامي في مجلس المحافظة، لمؤسسة نبأ, إن السجل العقاري هو سجل يقوم عليه عدد من الشخصيات ذات الكفاءة ومن لديهم الخبرة الكافية في مجال تسجيل وتوثيق العقارات, سعياً إلى تثبيت الملكية في سجلات عقارية محفوظة, تَحفظ حقوق المواطنين .

وأضاف أبو عمار, أن هذه المكتب يعمل وفق ضوابط شرعية وقانونية يُشرف عليها قانونيين من مجلس المحافظة, وأُحدث المكتب بناءً على رغبة الكثير من المواطنين, ويسعى المجلس إلى فتح فروع أخرى للمكتب في مناطق متفرقة من درعا .

وباشر موظّفي السجل العقاري عملهم اليوم في مدينة نوى غرب درعا, إذ يُعتبر هذ المكتب الأول من نوعه في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة في الجنوب السوري,

تجدر الإشارة إلى أن إحداث مثل هذه الدائرة يعد لبنة جديدة في إطار العمل المؤسّساتي الذي يسعى مجلس محافظة درعا إلى بنائه في المحافظة .
يُذكر أن مجلس أبناء مدينة درعا أحدث مؤخراً مكتب السجل المدني الذي يُعنى بتوثيق حالات الزواج والطلاق والوفاة إضافة إلى إصدار إثبابات شخصية للراغبين في ذلك .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق