تقارير صحفية

الدفاع المدني يحذّر المدنيين الاقتراب من مناطق القصف بدرعا

حذّرت هيئة الدفاع المدني السوري في محافظة درعا, جميع المدنيين, الاقتراب من مناطق القصف وعدم التجمع بعد قصف الطائرات المروحية والحربية للمناطق السكنية, وذلك لتفادي سقوط المزيد من الضحايا, خاصةً في ظل تكرار القوات النظامية لقصفها بقذائف الهاون عقب قصف الطائرات للمنطقة, بهدف إيقاع أكبر عددٍ ممكن من الضحايا واستهداف فرق الإخلاء وسيارات الإسعاف .

وقال جهاد محاميد ممثل الدفاع المدني السوري في محافظة درعا, لمؤسسة نبأ, أن فرق الدفاع المدني تسعى بكل طاقاتها إلى توسيع رقعة انتشارها بهدف التواجد فوراً عند قصف الطائرات الحربية أو المدفعية الثقيلة, مبيّناً أن الدفاع المدني اتّبع مؤخراً أسلوباً جديداً في تحذير المدنيين باقتراب الطائرات المروحي عبرَ جهاز إنذار متنقّل بين الأحياء السكنية .

وطالب محاميد؛ جميع الأهالي في درعا باللجوء عند سماع أجهزة الإنذار, إلى الطوابق السفلية أو الملاجئ القريبة, وبعدم التجمهر عند مكان سقوط البراميل المتفجّرة وترك المجال لفرق الدفاع المدني بأداء عملها في إنقاذ الجرحى وإجلاء الأهالي .

يُذكر أن القوات النظامية كثّفت في الآونة الأخير قصفها على محافظة درعا جنوب سوريا, حيث استهدف معظمها تجمعات المدنيين عقب إلقاء المروحيات براميلها المتفجّرة, ما أدّى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق