أخبار صحفية

فصائل مقاتلة تستأنف هجومها على لواء شهداء اليرموك غرب درعا

استأنفت فصائل عسكرية مقاتلة من بينها, جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة وحركة أحرار الشام, اليوم, هجومها على مناطق ومواقع تمركز لواء شهداء اليرموك في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي .

وبيّنت الصور الواردة من بعض القرى والبلدات في منطقة حوض اليرموك, آثار الدمار الذي خلّفه القصف المتبادل بين الطرفين بقذائف الدبابات والهاون, استهدفت معظمها مناطق تجمع المدنيين, والأراضي الزراعة المزروعة بالقمح, ما أدّى إلى اشتعال النيران في مساحات واسعة منها .

في السّياق؛ قالت مصادر إعلامية في جبهة النصرة, أن مقاتليها تمكّنوا من السيطرة على بعض المواقع التي كان يتمركز فيها مقاتلو لواء شهداء اليرموك “المُعتقد بانتمائه لتنظيم الدولة الاسلامية”, من بينها منطقة سد سحم غرب درعا, وبيّنت المصادر أنّهم تمكّنوا من قتل عدد من مقاتلي اللواء .

يُذكر أن جبهة النصرة وعدد من الفصائل بدأت قبل أيام عملية عسكرية تهدف إلى السيطرة على مناطق تواجد لواء شهداء اليرموك, سيطرت خلالها على بلدة سحم غرب درعا, وذلك على خلفية مهاجمة مقاتلي اللواء مقرّاً تابعاً للنصرة في البلدة وقتل عدد من مقاتليها, وتزامناً مع توجيه اتهامات مباشرة للواء بمبايعة تنظيم الدولة الاسلامية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق