تحقيقات صحفية

الدفاع المدني: 200 شخص جاهزون لمهمات الإخلاء والإيواء وإطفاء الحرائق في مدينة درعا

قال المسؤول العام عن الدفاع المدني السوري في مدينة درعا “أبو ياسين السرحان” في تصريح خاص لمؤسسة نبا, أن الدفاع المدني بالمدينة جهّز 200 شخص مدرّبين على الاختصاصات المختلفة, موزّعين على أربعة مراكز في المدينة, مهمّتهم إخلاء الجرحى وإيواء النازحين إلى مناطق أقل خطراً, إضافة إلى إطفاء الحرائق, وذلك في إطار استعداد الدفاع المدني للحالات الاستثنائية الطارئة الممّكن حدوثها .

وبيّن السرحان؛ أن الدفاع المدني والمجلس المحلي بدرعا ورابطة أهل حوران وهيئات محلية أخرى, اتفقوا على خطّة طوارئ توازعت فيها الهيئات مهمات مختلفة من شأنها تلبية أهم المتطلبات والاستعداد للظروف الاستثنائية وأبرزها مواجهة موجات نزوح كبيرة, ” حيث يتم العمل على تجهيز مراكز إيواء ومخيمات في المناطق المجاورة الأقلّ خطراً, بمساعدة بعض الهيئات المحلية في القرى والبلدات المجاورة .

في المقابل؛ طالب سكّان محليون ورجال الإخلاء في مدينة درعا, الدفاع المدني بإعادة دراسة وضع الطُرق في المدينة وتأهيلها من جديد, لتسهيل مهمة الإخلاء إلى المشافي الميدانية, وذلك بسبب كثرة “الحُفر والمطبّات” إضافة إلى تأثّر بعضها بالقصف الجوي .

يُذكر أن مؤسسة نبأ, نقلت في وقتٍ سابق مناشدات لأهالي مدينة درعا, تُطالب فيها الدفاع المدني والهيئات المحلية بضرورة الاستعداد لحالات الطوارئ وتجهيز مخيمات ومراكز لجوء لاستيعات النازحين السوريين .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق