أخبار صحفية

أهالي السويداء يعترضون رتلاً لحاملات الصواريخ أثناء سحبها من مطار الثعلة العسكري

 

أظهرت صور مسرّبة من محافظة السويداء, قيام مجموعة من أهالي السويداء ومشايخ العقل باعتراض رتلاً لحاملات صواريخ متطورة كانت متوجّهة إلى العاصمة دمشق من مطار الثعلة العسكري, عبرَ الاتستراد الرابط بين مدينة دمشق ومحافظة السويداء .

وكشفت مصادر مُطّلعة لمؤسسة نبأ, أن أهالي السويداء أجبروا الحاملات على التوقّف ومن ثم تم جرّها إلى قرية المزرعة شمال غرب السويداء, وذلك اعتراضاً على سحب القوات النظامية للعتاد الثقيل من مطار الثعلة والقطع العسكرية المحيطة به, إلى العاصمة دمشق, وتحمل المنصات صواريخ “أرض جو” مضادة للطائرات ذات الإصابة الدقيقة .

جاءَ ذلك تزامناً مع ارتفاع وتيرة المواجهات بين الفصائل المقاتلة والقوات النظامية المتمركزة في مطار الثعلة العسكرية وقرية الدارة المجاورة له, وسط تخوّف من أهالي السويداء باقتراب الفصائل من قرى السويداء الغربية .

يُذكر أن أهالي السويداء اعترضوا في وقتٍ سابق أرتال عسكرية تحتوي على أسلحة نوعية كانت تحاول القوات النظامية سحبها من القطع العسكرية المنتشرة في السويداء إلى العاصمة دمشق, وذلك تماشياً مع مطالبات بعض مشايخ العقل في المحافظة بمنع سحب الأرتال العسكرية من محافظتهم إلى دمشق .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق