أخبار صحفية

الرئاسة الروحية للدروز تطلب من شباب السويداء حمل السلاح للدفاع عن محافظتهم

دعت الرئاسة الروحية للموحدين الدروز في محافظة السويداء, مساء أمس, “بالخطاب الديني والوطني”, جميع أبناء محافظة السويداء من المتخلفين عن الخدمة في الجيش النظامي, وجميع القادرين من أبناء المحافظة على حمل السلاح, للالتحاق بالجيش النظامي, على أن تكون “خدمتهم في نطاق محافظة السويداء” .

وطالبت الرئاسة أبناء المحافظة بعدم التقاعص عن أداء واجبهم تجاه وطنهم, لضمان “وجودهم وتاريخهم وأعراضهم, وذلك في ظل “الخطر والإرهاب المحدق بهم”

جاءَ ذلك على خلفية سيطرة الفصائل المقاتلة على اللواء 52 العسكري وقريتي رخم والمليحة الغربي, قرب محافظة السوريداء, بعد معارك عنيفة دارت لساعات مع القوات النظامية, انسحب خلالها القوات من معظم أجزاء اللواء باتجاه مطار الثعلة العسكري وقرية الدارة التابعة لمحافظة السويداء .

كما دعت صفحات موالية للنظام السوري على موقع فيس بوك, جميع أبناء ريف السويداء الغربي إلى أخذ الاحتياطات اللازمة خاصةً بعد أن أصبحت قراهم خط المواجهة الأول مع الفصائل المقاتلة,ولفتت إلى كل شخص قادر على حمل السلاح “بشرائه” وتحصين منازلهم ومزارعهم وحفر الخنادق في محيط قراهم .

يُذكر أن آلاف الشباب من محافظة السويداء يتخلّفون عن الخدمة في الجيش النظامي, حي طالبت جهات رسمية مراراً وتكراراً تسليم الشبّان لأنفسهم والالتحاق بالقطعات العسكرية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق