أخبار صحفية

مصادر: ضباط سوريون يطلبون تعزيزات عسكرية لدعم مواقعهم في مدينة درعا

كشفت مصادر مُطّلعة في مدينة درعا, لمؤسسة نبأ, عن طلب ضباط الجيش النظامي المتواجد في مدينة درعا, لقيادتهم العسكرية بضرورة إرسال تعزيزات عسكرية وجنود إلى مدينة درعا ومواقعها المنتشرة على طول الاتستراد الدولي الرابط بين مدينة دمشق ومحافظة درعا .

وبيّنت المصادر أن الحواجز العسكرية المنتشرة في مدينة درعا وبعض المواقع العسكرية الرئيسية بحاجز إلى تعزيز خطوطها وزيادة عدد جنودها للاستعداد للهجوم العسكري المرتقب من قبل الفصائل المقاتلة على المدينة وبعض المواقع المحيطة بها قرب الاتستراد الدولي .

وتعتمد القوات النظامية في تغطيتها على مناطق تواجدها, على القناصة وقذائف الهاون, حيث عزّزت القوات مؤخّراً خط دفاعها الأول على طول حيي مخيم درعا وطريق السد, إضافة إلى حفر الأنفاق بين معظم الحواجز العسكرية في المنطقة لتسهيل تنقّل الجنود بين مواقعهم, وإيجاد الطرق الآمنة لهم عند انسحابهم من خط الدفاع الأول .

كما أوضحت الصور المسرّبة من داخل أحياء مدينة درعا الخاضعة لسيطرة القوات النظامية, باستنفار لمعظم الجنود النظاميين فيها وتكثيف نوبات الحراسة خاصة في الحواجز القريبة من خطوط المواجهة, إضافة إلى رفع السواتر الترابية في محيط جميع الأفرع الأمنية ومراكز العمليات الرئيسية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق