تقارير صحفية

الدفاع المدني السوري.. تجربة أولى في الجنوب السوري تُلبّي حاجة ماسة

يُعد الدفاع المدني السوري في محافظة درعا, التجربة الأولى على مستوى المنطقة الجنوبية لتخصيص فرق متوزعة على مناطق جغرافية عدة لمهمات إخلاء الجرحى من تحت الركام وإجلاء السكّان من مناطق العنف إضافة إلى إطفاء الحرائق .

وأثبتت هذه التجربة رغم تأّخرها, نجاحها في بعض المناطق خاصة في مدينة درعا, في ظل تصاعد وتيرة العنف في معظم أحياءها, حيث تعمل فرق الدفاع المدني على مدار الساعة وجاهزة لإخلاء ضحايا القصف إلى المشافي الميدانية وإطفاء الحرائق .

كما ساهم مشروع الدفاع المدني في توظيف العشرات من الشباب القادرين على تأدية مهامهم, وذلك من خلال بعض الاختبارات التي أُجريت في عدد من مراكز مدينة درعا, بإشراف عدد من الرياضيين ورجال الإطفاء العاملين في وقتٍ سابق بقسم الإطفاء .

في السّياق؛ يُطالب البعض من سكّان مدينة درعا, المُشرفين على مراكز الدفاع المدني السوري, بتسهيل عملية التوظيف في المراكز وعدم الانحياز لبعض الأشخاص المقرّبين منهم أو الذين يتصلون مع بعضهم بقرابة شخصية، وذلك بعد توارد معلومات عن توظيف بعض الأشخاص الغير قادرين على أداء مهامهم وعدم تمكّنهم من اجتياز الاختبارات, إلا أن حُسن علاقتهم مع بعض الأشخاص العاملين في المراكز حال دون عدم قبولهم .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق