أخبار صحفية

الجيش الاسرائيلي يعزز قواته على الشريط الحدودي ويدعو السكّان إلى التزام الملاجئ

عزّز الجيش الاسرائيلي اليوم، قواته على طول الشريط الحدودي مع سوريا في هضبة الجولان المحتلة واستقدم آليات عسكرية إلى النقاط العسكرية القريبة من الشريط الحدودي، كتدابير احترازية لأي هجوم ردّاً على قصف المواقع العسكرية السورية .

جاء ذلك بعد ساعات من تنفيذ الجيش الاسرائيلي بالطائرات الحربية والمدفعية الثقيلة، غارات جوية بالصواريخ على مواقع عسكرية سورية في وسط وشمال القنيطرة وريف دمشق الغربي، كان أبرزها قيادة اللواء 90 وتلول الشعار وكروم والشحم ومدينة البعث وفرع سعسع للأمن العسكري, إضافة إلى الفوج 173 وسرية محيرس .

إذاعة الجيش الاسرائيلي نقلت توجيهات بلديات القرى الاسرائيلية الحدودية مع سوريا، للسكّان الاسرائيليين بالتزام الملاجئ والغرف المحصّنة وعدم التجول في الشوارع، وذلك خوفاً من تكرار عملية القصف الصاروخي التي قام بها مجهولون مساء أمس من الأراضي السورية باتجاه المنطقة الشمالية من اسرائيل .

في السّياق، ذكرت مصادر صحفية أنه للمرة الأولى منذ عام 1973 تسقط صواريخ بعيدة المدى في المنطقة الشمالية من اسرائيل ويكون مصدرها الأراضي السورية .

وكانت حركة الجهاد الاسلامي العاملة في فلسطين نفت مسؤوليتها عن القصف الذي استهداف شمال اسرائيلي من الأراضي السورية وذلك ردّاً على اتهام الجيش الاسرائيلي للحركة بالوقوف وراء القصف .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق