أخبار صحفية

جيش الفتح يشن هجوماً عنيفاً على لواء شهداء اليرموك في محاولة جديدة للسيطرة على مواقعه

شنّ مقاتلو جيش الفتح مدعومين بالدبابات والآليات الثقيلة اليوم، هجوماً عنيفاً على لواء شهداء اليرموك “المتّهم بالانتماء لتنظيم الدولة” في منطقة حوض اليرموك الخاضعة لسيطرته بريف درعا الغربي، في محاولة جديدة تُضاف إلى سابقاتها للسيطرة على مواقع اللواء في المنطقة .

ومنذ صباح اليوم اندلعت مواجهات عنيفة بين الطرفين على محور قرية عين ذكر غرب درعا في محاولة لمقاتلي جيش الفتح التقدم, تخلّلها انفجارات عديدة، وقصف عنيف متبادل بقذائف الهاون والدبابات .

وكانت مصادر إعلامية قد تحدّثت عن سقوط عدد من قذائف الهاون قرب تجمعات المدنيين في قرية جملة المعقل الرئيسي للواء شهداء اليرموك بريف درعا الغربي, كما طالت بعض رشقات الرشاشات الثقيلة مساكن المدنيين قرب بلدة عين ذكر .

وكانت المكتب الإعلامي للّواء نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقتل عدد من مقاتلي جيش الفتح خلال المواجهات في حرش قرية عين ذكر وقرب حاجز العلّان على مدخل بلدة نافعة الخاضعة لسيطرة اللواء .

يُذكر أن جيش الفتح حاول مراراً التقدم في مناطق سيطرة اللواء على إثر اتهامهم له بالانتماء لتنظيم الدولة وقتل عدد من مقاتلي النصرة في هجوم مباغت على مقرّهم في بلدة سحم, إضافة إلى تكفير قيادات اللواء لبعض الفصائل من بينها جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعد, واتهام محكمة دار العدل بـ “الردّة” .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق