أخبار صحفية

تلفزيون المنار يبث مشاهد عن تقدم القوات النظامية في الشيخ مسكين شمال درعا

بثَّ تلفزيون المنار الموالي لحزب الله اللبناني قبل قليل، مشاهد مصوّرة تُظهر تقدم القوات النظامية في مدينة الشيخ مسكين الخاضع ثلثيها لسيطرة الأخير شمال درعا، وذلك بعد مواجهات مع مقاتلي الفصائل منذ صباح أمس.

وأضحت المشاهد، دخول أفراد من الجيش على مدرسة الشيخ مسكين جنوب شرق المدينة والقريبة من الساحة الرئيسية فيها، ودبابات تسير في الشارع الرئيسي في المدينة، كما أوضحت المشاهد مواجهاتٍ عنيفة تدور بين الطرفين، في محاولة من الفصائل المقاتلة التصدّي لتقدم القوات النظامية.

وأكدت مصادر عسكرية من الجيش الحر، لمؤسّسة نبأ، أن الجيش النظامي يُحاول منذ أمس فرض سيطرته على جميع أجزاء المدينة، تحت غطاء “مكثّف” براجمات الصواريخ والطائرات الحربية والمدفعية الثقيلة، برفقة مقاتلين من ميليشيا حزب الله اللبناني.

ونوّهت المصادر، إلى ضرورة إرسال الفصائل المقاتلة تعزيزات عسكرية بشكل “فوري” إلى مدينة الشيخ مسكين، وتكثيف التمهيد براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على المواقع والأجزاء الخاضعة لسيطرة النظام السوري في المدينة ومحيطها، إضافة إلى المدن والبلدات التي تُرسل منها سلطات النظام تعزيزاتها العسكرية إلى الشيخ مسكين.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش النظامي سيطر قبل حوالي شهر على أجزاء ومواقع عسكرية من مدينة الشيخ مسكين، خلال حملة عسكرية “عنيفة”، مدعومة بغطاء جوي وقصف مدفعي وصاروخي، لم تشهده المدينة من قبل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق