أخبار صحفية

لليوم الثاني على التوالي.. مقاتلي الفصائل يصدّون محاولات جيش النظام التقدم بدرعا

صدَّت الفصائل المقاتلة محاولة جيش النظام التقدم باتجاه نقاط تابعة للأول في محيط حي المنشية الخاضعة لسيطرة النظام السوري بدرعا البلد في مدينة درعا، وذلك لليوم الثاني على التوالي من الحملة العسكرية على المدينة، مدعومة بالطيران الحربي السوري والروسي.

وأوضحت بعض التفاصيل التي وردت لـ مؤسسة نبأ، أن مقاتلي الفصائل تمكّنوا من صد هجومين على محورين منفصلين في محيط حي المنشية صباح اليوم، قُتل على إثره مجموعة من جنود النظام بعد استهداف الطريق الذي كانوا يمرّون فيه إلى إحدى المباني المجاورة للحي.

في هذه الأثناء، كثّف الطيران الحربي قصفه على أحياء درعا البلد، تركّزت معظمها في السهول المجاورة لحي المنشية من الجهة الغربية، حيث كانت تدور أعنف المعارك بين الطرفين، كما قصف جيش النظام بصواريخ محلية الصنع “صواريخ الفيل”، والمدفعية الثقيلة في محيط المنشية والأحياء المجاورة، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين، وإصابة آخرين بجروح خفيفة ومتوسطة.

يُذكر أن الجيش النظامي يجهّز منذ أيام لحملته العسكرية على جنوب غرب مدينة درعا، في محاولة منه للاقتراب من معبر درعا القديم الحدودي مع الأردن، والطريق الحربي الحدودي مع الأردن، الذي يربط الريفين الغربي والشرقي، مروراً بمدينة درعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق