أخبار صحفية

مسؤلون أردنيون: الجبهة الجنوبية مستعدة لقتال تنظيم الدولة وفتح الشام في جنوب سوريا

أبلغ مسؤولون أردنيون، حضروا عن الأردن في اجتماع أستانا اليوم، رئيس الوفد الممثّل عن روسيا، أن تشكيل الجبهة الجنوبية “يضم جميع فصائل الجيش الحر في الجنوب السوري”، مستعد لقتال تنظيم الدولة وجبهة فتح الشام في الجنوب السوري، والالتزام بنظام “وقف الأعمال القتالية” في سوريا.

وقال نائب رئيس دائرة العمليات التابعة للأركان العامة للقوات الروسية اللواء “ستانيسلاف حاجيمحميدوف”، الذي ترأس وفد الخبراء الروس إلى اللقاء الفني في العاصمة الكازاخستانية اليوم، “خلال المحادثات، قدّم الجانب الأردني معلومات مهمة جداً حول الوضع في جنوب سوريا، وأبلغنا بتوجه الفصائل المسلحة في جنوب سوريا نحو الانضمام لنظام وقف الأعمال القتالية”، وباستعدادها لإجراء عمليات قتالية ضد تنظيم الدولة وجبهة فتح الشام في جنوب سوريا.

وتابع رئيس الوفد الروسي، أن ممثلي الجانبين الإيراني والتركي والأمم المتحدة أبدوا اهتماما كبيراً بالتقرير حول الوضع في جنوب سوريا، وأعربوا عن الاستعداد لمواصلة التعاون مع الجانب الأردني.

وسبق لموسكو أن شكرت الأردن على جهوده في دعم الهدنة في سوريا والتي أسفرت عن انضمام اثنين من الفصائل التي تحارب تحت تشكيل  “الجبهة الجنوبية” إلى نظام وقف إطلاق النار.

وتابع المسؤول الروسي بأن “عدد من فصائل الجيش الحر تحارب مقاتلي جبهة النصرة في ريفي حلب وإدلب”، داعياً إلى “بذل جهود مماثلة لمواجهة التنظيم ليس في شمال سوريا فحسب، بل وفي محافظات وسط البلاد وفي جنوبها”.

المصدر: وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق