أخبار صحفية

بعد يومٍ دامٍ.. لجنة المفاوضات في الوعر بحمص تطلب من السكان الالتزام بالملاجئ

طلبت لجنة المفاوضات عن حي الوعر المحاصر في مدينة حمص اليوم، من سكان الحي، الالتزام في الملاجئ الأرضية، تخوّفاً من استمرار قوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة لها، في التصعيد العسكري على الحي.

كما طالبت اللجنة، بإغلاق المدارس في الحي بشكل مؤقت، وعدم خروج المدنيين إلى المناطق والشوارع المكشوفة من قبل قناصة النظام المتمركزين في الأبنية المرتفعة المحيطة بالحي، لحين التوصّل إلى اتفاق جديد مع قوات النظام لإيقاف الحملة العسكرية التي بدأتها الأخيرة أمس.

يأتي ذلك بعد يومٍ دامٍ شهده حي الوعر الحمصي، خلّف 11 شهيداً وعشرات الجرحى، نتيجة استهدفه بغارات جوية بالصواريخ الفراغية، وعشرات قذائف المدفعية والصواريخ، استهدفت معظمها تجمعات المدنيين.

وكان من بين المصابين أمس، عنصرين من الدفاع المدني السوري، إثر استهداف مركزهم في الحي، في حين بلغ عدد جرحى القصف 45 شخص، بعضهم في حالة خطرة.

يُذكر أن حي الوعي محاصر من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة لها منذ حوالي أربع سنوات، وتعمد الأخير إلى خرف الهدنة المتفق عليها بين الطرفين، ويُعاني الحي من ظروف معيشية صعبة، ممثّلة بنقص حاد في المواد الغذائية والأدوية والمحروقات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق