أخبار صحفية

الجيش الحر يعزّز قواته في المنشية بدرعا والحربي الروسي يكثّف قصف على النعيمة شرقها

عزّزت فصائل الجيش الحر المنضوية في غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، إضافة إلى جبهة فتح الشام وفصائل أخرى، صباح اليوم، قواتها في حي المنشية بمدينة درعا، وتمكّنت من تثبيت النقاط التي سيطرت عليها أمس على حساب قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

وتخوض فصائل “البنيان المرصوص”، حرب شوارع عنيفة في حي المنشية بمدينة درعا، لانتشار قوات النظام وعناصر ميليشيا حزب الله اللبناني في معظم أبنية الحي، واعتمادها على قنص الشوارع والمداخل، في محاولة منها لشك تقدّم الفصائل في الحي.

في سياقٍ منفصل، شنّ الطيران الروسي صباح اليوم، ست غارات جوية متتالية على بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات، تزامناً مع قصف مدفعي واشتباكات متقطعة على خطوط المواجهة في البلدة مع قوات النظام المتمركزة عند المدخل الشرقي لمدينة درعا.

كما قصفت قوات النظام بتسعة صواريخ فيل وعشرات قذائف المدفعي والصواريخ، منذ منتصف ليل امس وحتى صباح اليوم، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع ضحايا، تزامناً مع استمرار المواجهات في حي المنشية.

وكان سرب من الطيران الروسي قد نفّذ حملة عنيفة من الغارات الجوية مساء أمس على درعا البلد وطريق السد بمدينة درعا، ما أدّى إلى استشهاد ستة مدنيين بينهم أطفال، ودمارٍ واسع في عشرات المنازل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق