أخبار صحفية

عناصر من ميليشيا حزب الله تساند قوات النظام في معارك المنشية بدرعا

أكدت مصادر عدة في المنطقة الخاضعة لسيطرة قوات النظام في مدينة درعا، لـنبأ الإعلامية، أن قوة عسكرية من حزب الله اللبناني، دخلت إلى مدينة درعا قبل يومين لمساندة قوات النظام في المعارك المستمرة في حي المنشية بالمدينة.

وأوضحت المصادر أن عناصر من حزب الله، دخلت بعد منتصف ليل يوم الاثنين، إلى مدينة درعا، بواسطة باصات وسيارات رباعية الدفع، مرفوعٌ على بعضها رايات حزب الله، يُقدّر عدد بحوالي 10 مركبات، واستقرت لحوالي ساعتين في ثكنة الملعب البلدي، ومن ثم اتجهت نحو حي المنشية عبر جسر سجنة.

ويتعتمد قوات النظام على عناصر ميليشيا حزب الله، في قيادة قتال حرب الشوارع التي يخوضونها في الحي، في محاولة من قبلهم لمنع تقدم فصائل غرفة عمليات “البنيان المرصوص” كما ينتشر قناصة من الميليشيا في بعض أبنية الحي.

في سياقٍ متّصل، تستمر المواجهات بين الطرفين في حي المنشية بمدينة درعا، في وقتٍ اختفت فيه الطائرات الروسية عن سماء درعا، بسبب الأحوالي الجوية السيئة التي تشهدها المحافظة الجنوبية.

يُذكر أن غرفة عمليات “البنيان المرصوص” أعلنت عن بدء معركة “الموت ولا المذلة” قبل أربعة أيام في مسعى للسيطرة على حيي المنشية وسجنة بمدينة درعا، بعد محاولة قوات النظام التقدم من حي المنشية باتجاه معبر درعا القديم الحدودي مع الأردن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق