أخبار صحفية

قوات النظام تصعد من حملتها العسكرية على بلدات بيت جن

قصف طيران النظام المروحي اليوم مزارع وبلدات بيت جن بريف دمشق الغربي بأكثر من عشرة براميل متفجرة في استمرار لحملته العسكرية على المنطقة لليوم الرابع على التوالي.

وتحدثت مصادر إعلامية من منطقة بيت جن المحاصرة عن تجدد محاولات اقتحام تلال بردعيا بريف بيت جن من قبل قوات النظام والميليشيات المتحالفة معه.

وقالت المصادر إن النظام كثّف قصفه على المنطقة بصواريخ أرض-أرض من طراز فيل ومئات قذائف المدفعية وصواريخ الراجمات، مستهدفاً نقاط تمركز الفصائل في المنطقة، في ظل تمكن الأخيرة من صد جميع محاولات الاقتحام.

وبدأت الحملة العسكرية على بلدات بيت جن منذ نحو شهرين، واشتدت وتيرتها خلال الأيام الماضية، وشهدت الساعات الاثنين والسبعين السابقة قصفاً مركزاً ومحاولات اقتحام لتلال بردعيا. وقالت الفصائل إنها تمكنت من صد هذه المحاولات وإعطاب دبابة للقوات المهاجمة.

وتتعرض منطقة مزارع وبلدات بيت جن لحصار خانق منذ أكثر من خمس سنوات، وفشلت عدة محاولات للفصائل في فك الحصار عنها، ويشارك في الحملة العسكرية الأخيرة عليها كل من الفرقة الرابعة والسابعة التابعتين لجيش النظام، وميليشيات الدفاع الوطني من البلدات المجاورة الموالية للنظام، بالإضافة إلى ميليشيات من بلدات بيت جن وقعت على مصالحة مع قوات النظام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق