تقارير صحفية

ناشطون إغاثيون: أكثر من 30 مخبز بدرعا مهددة بالتوقف عن العمل اذا استمر انقطاع الطحين

حذّر ناشطون إغاثيون يعملون ضمن هيئات إغاثية ومجالس محلّية في محافظة درعا جنوب سوريا, من تفاقم أزمة نقص مادة الطحين في معظم مدن وبلدات محافظة درعا والقنيطرة وذلك بسبب استمرار الأردن في إغلاق حدودها أمام دخول قوافل المساعدات، في خطوة قال الأردن أنها جاءت بعد تهديد سلطات النظام السوري باستهداف القوافل خلال مرورها في محافظة درعا .

وبيّن الناشطون الذين تحدّثت إليهم مؤسسة نبأ في مدينة درعا وعدد من البلدات المجاورة, أن أكثر من 30 مخبز في محافظة درعا مهدّدة بالتوقف عن العمل خلال أسبوع واحد فقط، نظراً لعدم كفاية مخزونها الاحتياطي وفي ظل استمرار انقطاع الطحين عنها .

الناشط الإغاثي محمد سعيفان من بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي قال, لمؤسسة نبأ, أن بعض المخابز في محافظة درعا تعتمد في الطحين الوارد إليهم من قوافل المساعدات، على تحسين جودة الخبز ” لكسر الطحين الأسمر بالطحين الأبيض” أي أنّه سوف تتراجع جودة الخبز بنسبة كبيرة في بعض المناطق اذا استمر انقطاع الطحين عنها .

في حين قال الناشط المدني في بلدة نصيب أبو يزيد النصيبي, لمؤسسة نبأ, أن مخبز نصيب سوف يتوقف عن العمل خلال أقلّ من أسبوع نظراً للكمية الكبيرة التي يقوم بخبزها خلال الأسبوع الواحد وتوزيعها على سكان البلدة والنازحين إليها, وذلك إذا استمر انقطاع الطحين عن مخابز المحافظة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق