أخبار صحفية

3كم تفصل الفصائل المقاتلة عن مدينة حماة وقوات النظام تقطع الاتصالات في حماة

بعد التقدم الكبير للفصائل المقاتلة والسيطرة على أجزاء واسعة من قرية قمحانة الاستراتيجية والتي تعتبر البوابة الشمالية لمدينة حماة أصبحت الفصائل المقاتلة تبعد حوالي ثلاثة كيلو مترات عن مدينة حماة الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

حيث استهدفت الفصائل بعربة مفخخة حاجزاً عسكرياً لقوات النظام صباح اليوم على أطراف بلدة قمحانة ما أدى لمقتل جمع العناصر المتواجدة على الحاجز ومن ثم اقتحمت البلدة ولا تزال الاشتباكات داخل البلدة في محاولة من الفصائل المقاتلة للسيطرة عليها.

خلال خمسة أيام من المعارك العنيفة سيطرت الفصائل على 25 قرية بريف حماة الشمالي وذلك ضمن معركة أطلق عليها اسم “وقل اعملوا”, قتل وأسر العشرات من قوات النظام خلال يومين من المعارك كما واغتنمت الفصائل المقاتلة عشرات الآليات والمدرعات من قوات النظام بالإضافة إلى الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

كما قامت قوات النظام بقطع الاتصالات الأرضية والخليوية والإنترنت في داخل المدينة خوفاً من التنسيق بين الفصائل المقاتلة والمدنيين المتواجدين داخل أحياء المدينة بعد اقتراب الفصائل من المدينة.

في المقابل قصف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية صباح اليوم مدينتي طيبة الإمام وصوران وبلدة معردس بريف حماة الشمالي دون ورود أنباء عن اصابات في صفوف المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق