أخبار صحفية

الثوار يسيطرون على مواقع جديدة في حي المنشية

واصل عناصر غرفة علميات البنيان المرصوص معاركهم في حي المنشية بدرعا البلد، في مدينة درعا، واستهلوا معاركهم، صباح اليوم السبت، بتدمير دشمة “B10” عسكرية لقوات النظام، وقتل من فيها في الحي، ضمن المرحلة الرابعة من معركة الموت ولا المذلة.

وحققت الفصائل المقاتلة المنضوية ضمن غرفة عمليات البنيان المرصوص، تقدماً جديداً، ذو أهمية كبيرة، بسيطرتهم على خمسة حواجز عسكرية إستراتيجية لقوات النظام، في حي المنشية، إذ بسطت الفصائل سيطرتها على حاجز اللعبين وحاجز السيرياتيل وحاجز البنايات وحاجز السلوم وحاجز دراغا، و47 كتلة سكنية كانت تخضع لسيطرة النظام.

واستهدفت الفصائل ما تبقى من تحصينات قوات النظام في أجزاء من الحي، بصاروخ عمر “محلي الصنع”، بعد أن ولّى العشرات من عناصر النظام هاربين، تحت وقع ضربات عناصر البنيان المروصوص، بينما وقع أربعة جنود من النظام أسرى بيد الفصائل المقاتلة بينهم صف ضباط، فضلاً عن مقتل العشرات منهم بمعارك اليوم.

وتمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام بصاروخ تاو، في الحي، وجاء التقدم الذي أحرزته الفصائل اليوم، وسط غارات مكثفة من الطيران الحربي بلغت “39” غارة جوية توزعت على “31” درعا البلد و”4″ طريق السد وغارتين على بلدة الطيبة وغارة على كل من نصيب وبصر الحرير، إضافة لسقوط “40” برميل متفجر، و”15″ صاروخ أرض-أرض نوع “فيل” محلي الصنع شديد الإنفجار، استهدفت أحياء مدينة درعا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق