أخبار صحفية

215 قتيل بين ضابط وعنصر منذ بداية معركة السيطرة على حي المنشية بدرعا

بلغ عدد قتلى قوات النظام منذ بدء معركة “الموت ولا المذلة” الهادفة إلى السيطرة على حي المنشية في مدينة درعا في 12 شباط الماضي، 215 ضابط وعنصر على الأقل، تم توثيقهم بالاسم استناداً إلى مصادر عدة، في حين أكدت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” وقوع قتلى من عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني، بحسب ما أفاد به أحد عناصر النظام الذين تم أسرهم من قبل الفصائل في حي المنشية قبل أيام.

ومن بين قتلى قوات النظام في الحي، ثلاثة ضباط برتبة عميد، وأربعة برتبة عقيد وثلاثة آخرين برتبة مقدم، إضافة إلى ثمانية بعضهم برتبة رائد وآخرين برتبة نقيب، في حين كان 41 من بين القتلى برتبتي ملازم وملازم أول، ولا تزال جثث بعضهم تحت ركام نقاطهم العسكرية بالمنشية.

وتستند غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، في توثيقها لأعداد قتلى قوات النظام، إلى مصادر خاصة والصفحات الإعلامية الموالية للنظام السوري، إضافة إلى البطاقات الشخصية التي يحصلون عليها من الجثث الملقاة في النقاط العسكرية بعد السيطرة عليها.

يذكر أن فصائل البنيان المرصوص باتت تسيطر على معظم أجزاء حي المنشية الاستراتيجي في مدينة درعا، ضمن معركة “الموت ولا المذلة” التي أطلقتها في 12 شباط الماضي، وتسعى من خلالها إلى السيطرة على الحي إضافة إلى حي سجنة المجاور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق