أخبار صحفية

استمرار الاقتتال في الغوطة وقوات النظام تحاول التقدم نحو القابون بدمشق

في ظل احتدام المعارك بين الفصائل المقاتلة داخل الغوطة الشرقية بريف دمشق، تحاول قوات النظام والمليشيات المساندة لها استغلال الفرصة للتقدم على جبهات الغوطة وجبهات الأحياء الدمشقية، التي تسيطر عليها الفصائل.

إذ تصدت الفصائل المقاتلة لمحاولات اقتحام قوات النظام لحي القابون الدمشقي صباح اليوم، ودمرت دبابة من طراز t72 لقوات النظام، إضافة إلى قتل مجموعة من العناصر أثناء محاولتهم التقدم باتجاه أحد الأبنية على أطراف الحي.

في حين تستمر المواجهات لليوم الثاني على التوالي، بين فصائل جيش الإسلام من جهة وفيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، قتل على إثرها عشرات العناصر من مقاتلي الطرفين، كما أدى إطلاق الرصاص العشوائي إلى استشهاد طفلين وإصابة عدد من المدنيين بجروح.

في سياق متصل، طالبت مظاهرات خرجت في مناطق عدة بالغوطة الشرقية، الفصائل بوقف الاقتتال فيما بينها وحل النزاح الحاصل، وتحييد المدنيين، كما طالب المتظاهرون الفصائل، بتوجيه بنادقها نحو قوات النظام والمليشيات المساندة لها، التي تحاصر الغوطة الشرقية

في حين تعرضت مظاهرة كانت تطالب بوقف الاقتتال، في إحدى قرى الغوطة الشرقية، لإطلاق نار من قبل مقاتلين يتبعون لجيش الإسلام، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق