تقارير صحفية

أول ظهور عسكري أمريكي في الجنوب السوري يبدأ بمعارك ضد تنظيم الدولة

تناقلت وسائل الإعلام يوم أمس الإثنين فيديو يظهر فيه عدد من سيارات الهامر الأمريكية برفقة عدد من عناصر جيش مغاوير الثورة التابع للجيش السوري الحر أثناء هجومهم على مواقع تنظيم الدولة بمنطقة حميمة بريف حمص الشرقي.

وبحسب مصارد من البادية السورية فأن العملية العسكري التي أطلقها جيش مغاوير الثورة هدفها العمل على محاربة تنظيم الدولة وطردهم من مواقع سيطرته من منطقة حميمة جنوباً وصولا إلى مدينة البوكمال شمالاً بهدف فصل التنظيم في سوريا عن العراق.

المعركة التي أطلقها جيش مغاوير الثورة تشهد أول مشاركة من القوات الأمريكي على الأرض في الجنوب السوري بحسب ما نقلت وكالة ”سمارت”، حيث شهدت المعركة ايضا دعما من طيران التحالف خلال مهاجمة مواقع التنظيم في الجنوب الشرقي من سوريا.

يأتي الدعم الأمريكي لمعركة جيش مغاوير الثورة ضد تنظيم الدولة في الجنوب بالتزامن مع الدعم الأمريكي ايضا لقوات سوريا الديموقراطية التي يعتبر حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي أكبر مكوناتها ضد تنظيم الدولة في الشمال السوري في معركتهم للسيطرة على مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة الرئيس في سوريا.

في حين يشتعل فيه جنوب شرق البادية السورية معارك بين تنظيم الدولة والجيش الحر، تشهد ايضا محافظة السويداء في الجنوب السوري تحشدات عسكرية ضخمة لقوات النخبة من جيش النظام والميليشيات المساندة له بهدف عمل مرتقب في الجنوب السوري، يذكر أن الميليشيات الشيعية تقدمت خلال الأيام القليلة الماضية على حاجز ظاظا الذي تمكن الجيش الحر من تحريره مؤخرا من سيطرة تنظيم الدولة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق