أخبار صحفية

الجيش الحر يتقدم في البادية السورية ويكبدون الميليشيات خسائر كبيرة

تمكن الجيش الحر في البادية السورية من إحراز تقدم ملحوظ على محور حاجز ظاظا في البادية السورية بريف دمشق بعد استئناف معركة ”الارض لنا” التي تهدف لطرد الميليشيات الشيعية من البادية.

فصائل جيش أسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد عبدو التابعة للجيش السوري الحر أعلنت في وقت سابق من هذا اليوم عن تمكنها من قتل وجرح العديد من عناصر قوات النظام والميليشيات الشيعية المساندة له بعد اقتحام مواقعهم في مفرق جليغم ومفرق الشحم والتي انسحبت منها الميليشيات بعد أن سيطرت عليه لعدة أسابيع خلال الفترة الماضية.

الفصائل في بيان لها أعلنت عن تمكنها من تدمير دبابة وعربة شيلكا وعربة بي أم بي وعربة إشارة خلال المعارك، بالإضافة إلى استهدافها مواقع النظام براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة في كل من حاجز ظاظا ومنطقة السبع بيار ومحطة سانا الحرارية ومفرق جليغم ومفرق الشحمة.

عدد من فصائل الجيش السوري الحر أطلقت منذ عدة أيام معركة ”الأرض لنا” بهدف استعادة السيطرة على مناطق تقدمت إليها الميليشيات الشيعية مدعومةً من قوات النظام وبغطاء من الطيران الروسي والسوري، حيث تمكن جيش أسود الشرقية يوم البارحة من إسقاط طائرة حربية من طراز ميغ 21 كانت تقصف مواقع الجيش الحر في تلك المناطق ومقتل قائدها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق