تقارير صحفية

الروس ينتقدون أسلوب عمل النظام العسكري في درعا

قالت القناة المركزية لقاعدة حميميم المعنية بنقل أخبار القوات الروسية في سوريا أن قوات النظام في مدينة درعا لم يكن تقدمها بالشكل المطلوب خلال الأيام القليلة الماضية بالرغم من الدعم الجوي الذي تقدمه القوات الروسية.

القناة قالت في أحد منشوراتها بعد عدة ساعات من إعلان النظام لهدنة من طرف واحد في مدينة درعا “النتائج المحققة في هجوم القوات البرية الحكومية في مدينة درعا ليس كافياً حتى الآن”، وأضافت القناة أيضا أنه وبالرغم من “تقديم القوات الجوية الروسية للدعم اللازم لتحركات الوحدات البرية المتمثلة بالفرقة الرابعة والميليشيات الشيعية التي قام النظام بإحضارها مؤخراً إلى مدينة درعا كان التقدم يكاد لا يذكر”.

الإعلام الروسي أعلن مؤخراً عن تعزيز قدرات النظام الجوية بطائرة مي 24 والتي تسمى الطائرة الدبابة، حيث رصد ناشطون مشاركتها في عمليات قصف الأحياء السكنية بالبراميل المتفجرة في درعا.

قوات النظام سعت خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى تعزيز قواتها في مدينة درعا بعناصر من قوات النخبة وميليشيات إيرانية بهدف قلب الكفة العسكرية لصالحهم، إذ بدأ النظام حملة من القصف العنيف منذ الرابع من الشهر الحالي استهدف حي طريق السد ومخيم درعا، وبحسب إحصائيات مؤسسة بنأ فقد تعرضت تلك الأحياء للقصف ب691 برميل متفجر و563 صاروخ من طراز فيل و105 غارات، بالإضافة إلى 72 برميل تحتوي مادة النابالم الحارق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق