أخبار صحفية

عشرات الشهداء في دير الزور وقوات النظام تسيطر على طريق دولي

استشهد صباح اليوم 15 مدنياً إثر قصف طيران التحالف قرية “البوليل” بريف دير الزور الشرقي والخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

ونفذ طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أكثر من 30 غارة جوية استهدفت قرى ريف دير الزور الغربي اليوم.

وكان أكثر من 20 معتقلاً سوريّاً وعراقيّاً لدى تنظيم الدولة قضوا أمس إثر قصف طيران التحالف لسجن في مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية.

وسيطرت قوات النظام السوري والمليشيات الإقليمية المساندة لها على الطريق الدولي الرابط بين مدينة تدمر في ريف حمص ومحافظة دير الزور. وذلك بعد نحو أربع سنوات على سيطرة التنظيم على الطريق في تشرين الأول- أكتوبر من عام 2013.

وحققت قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها تقدماً واسعاً في البادية السورية في الشهور الأخيرة وصولاً الى دير الزور.

وتمكن جيش النظام قبل أيام من الوصول إلى جيب تابع له في مدينة دير الزور على الضفة الغربية لنهر الفرات ليكسر بذلك حصاراً كانت يفرضه تنظيم الدولة على الجيب منذ نحو 3 سنوات.

ويسيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” على معظم مناطق ديرالزور، باستثناء أحياء في مركز المدينة، ويواجه حملة لطرده من المنطقة، حيث تشن طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضربات جوية على مواقعه في المدينة، إضافة لضربات ومعارك جيش النظام والميليشيات الإقليمية المتحالفة معه والمدعومة بالطيران الروسي.

وأعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” ذات الغالبية والقيادة الكردية أمس انطلاق عملية عسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة دير الزور، وسيطرت على جبل الحجيف الأول ومنطقتي الرويشد والزراب بالريف الشمالي الغربي للمحافظة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق