أخبار صحفية

غارات إسرائيلية على مواقع عسكرية سورية وإيرانية في العاصمة دمشق

شنت مقاتلات إسرائيلية غارات مكثفة على مواقع عسكرية سورية وايرانية في عمق العاصمة السورية دمشق، استهدفت من خلالها منظمومة الدفاع الجوي السورية، واستهدف القصف أيضا مواقع عسكرية تتبع للمليشيات الإيرانية متمثلة بمطار “T4”.

جاء هذا التصعيد الأسرائيلي بعد أن أطلق النظام السوري عدة صواريخ على إحدى الطائرات الأسرائيلية التي كانت قد نفذت غارات جوية فجر اليوم على مواقع عسكرية سورية، الأمر الذي أدى إلى إصابة الطائرة وسقوطها في داخل الأراضي المحتلة، وبحسب مصادر اسرائيلية فإن الطيار الذي سقطت طائرته تعرض لجروح خطيرة.

وأفادت مصادر إعلامية إسرائيلية بإنه تم استهداف 12 هدفاً عسكرياً منها ثلاثة أهداف استهدفت بطاريات دفاع جوي سورية، وأربعة أهداف تابعة لإيران، وأكد المصدر على أن الطيران الإسرائيلي لا يزال ينفذ غارات جوية في عمق الأراضي السورية ولا سيما في العاصمة دمشق.

وأكد شاهد عيان لمؤسسة نبأ ان صواريخ سورية قد شوهدت فوق القنيطرة ودخلت الأراضي الإسرائيلية كان قد اطلقها النظام السوري، منها قد تم اعتراضه ومنها سقط داخل الأراضي المحتلة.

ويذكر أن هذه الضربات الأسرائيلية ليست الأولى التي تستهدف مواقع عسكرية تابعة للنظام، لكن الجديد في الأمر هو الرد السوري على هذه الغارات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق