أخبار صحفية

النظام السوري يدفع بتعزيزات عسكرية إلى درعا

أرتال عسكرية شوهدت تدخل إلى مدينة إزرع مؤلفة من دبابات وعربات مجنزرة

نقلت مصادر خاصة لـ “نبأ الإعلامية”، أن تعزيزات عسكرية للنظام السوري دخلت إلى مدينة إزرع بريف درعا الشمالي منتصف الليل، وتوزعت على بعض المواقع والثكنات العسكرية في المدينة ومحيطها.

وذكرت المصادر، إن الرتل الذي دخل إلى مدينة إزرع كان مؤلف من 20 دبابة ومدرعة محمولة على ناقلات، إضافة إلى سيارات عسكرية وأخرى مدنية على متنها عناصر من النظام السوري.

كما عزز النظام السوري مواقعه في مدينة درعا، ولوحظ انتشاراً عسكرياً في بعض أحياء المدينة من بينها السحاري وشمال الخط وسجنة، وتمركزت بعض الدبابات والمدرعات في النقاط العسكرية القريبة من خطوط التماس مع الفصائل المقاتلة المتمركزة في أحياء أخرى بالمدينة.

يأتي ذلك في وقت، تتصاعد فيه وتيرة التهديدات السورية والروسية لشن هجوم عسكري على جنوب سوريا “درعا والقنيطرة”، حيث نشرت مراراً صفحة قاعدة حميميم الروسية “شبه الرسمية” على موقع “فيس بوك”، أن الفترة المقبلة سوف تشهد هجوماً كبيراً على معاقل “المعارضة” في جنوب سوريا.

وشن الطيران الحربي السوري ظهر اليوم، 10 غارات جوية استهدفت بلدات بصر الحرير والغارية الغربية والصورة والحراك واللجاة، بريف درعا الشرقي، وهي المرة الأولى منذ بدء هدنة خفض التصعيد المتفق عليها بين أمريكا وروسيا والأردن في يوليو/ تموز من العام الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق