أخبار صحفية

النظام يسهل مرور تنظيم الدولة إلى مناطق الحر بريف درعا

ألقت فصائل من الجيش الحر مساء الأمس، القبض على 20 مقاتل من عناصر تنظيم الدولة أثناء محاولتهم الدخول إلى بلدة المليحة الشرقية بريف درعا الشرقي، قادمين من ريف السويداء المحاذي للمنطقة.

وتم اعتقال العناصر أثناء محاولتهم التسلل من مناطق النظام لمناطق سيطرة الجيش الحر بريف درعا الشرقي، وتبين خلال التحقيقات الأولية أن المجموعة كانت تحاول الوصول إلى مناطق سيطرة التنظيم في حوض اليرموك بريف درعا الغربي، وخلال الاعترافات أكد العناصر تسلل مجموعات أخرى بتسهيلات من قوات النظام إلى مناطق الحر عن طريق معبر آخر.

وأكد العناصر المعتقلين بأنهم يتبعون لمجموعات تنظيم الدولة التي خرجت من جنوب دمشق من مناطق “الحجر الاسود ومخيم اليرموك” التي خرجت إلى بادية السويداء بموجب اتفاق تسوية مع قوات النظام أبرم قبل عدة أيام.

يذكر أن فصائل الجيش الحر اعتقلت في حالات سابقة قيادات من تنظيم الدولة قادمة من منطقة الحجر الاسود أثناء محاولتها الوصل إلى مناطق التنظيم في حوض اليرموك بريف درعا الغربي، وتم الاعتقال في بلدة كفر شمس ومدينة جاسم بريف درعا الغربي، فيما لم تبين فصائل الجيش الحر مصير عناصر التنظيم المعتقلين سابقاً وسط ورود أنباء عن اطلاق سراح عدد منهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق