أخبار دولية

المنفعة المتبادلة.. تبادل معلومات استخبارية حول فصائل الجنوب والقوات الإيرانية بين روسيا وإسرائيل

الوزير الروسي تناول خلال الاجتماع قضية السماح لقوات النظام السوري بإعادة الانتشار ودخول آلياتها الثقيلة في الجزء المقابل للحدود مع الجولان المحتل

كشفت جريدة الحياة نقلاً عن مصدر روسي، إن روسيا وإسرائيل تبادلتا معلومات استخبارية حول فصائل المعارضة المتمركزة في جنوب غرب سوريا، والميليشيات الإيرانية واللبنانية والأفغانية والعراقية التي تقاتل إلى جانب النظام السوري.

وأضاف المصدر، إن حضور رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في الاجتماع الذي ضم وزيري الدفاع الروسي سيرغي شويغو، والإسرائيلي افيغدور ليبرمان في موسكو أمس، كان بهدف تبادل هذه المعلومات، لتعزيزات التفاهم بين الطرفين.

وخلال الاجتماع المغلق، تناول الوزير الروسي قضية السماح لقوات النظام السوري بإعادة الانتشار ودخول آلياتها الثقيلة في الجزء المقابل للحدود مع الجولان المحتل، كما ناقشا ملف انسحاب الميليشيات الإيراني من جنوب غرب سوريا.

وتحدث مصادر إعلامية إسرائيلية، عن توصل الوزيرين إلى تفاهمات تتعلق بمنطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا، بما في ذلك إبعاد الميليشيات الإيرانية عن الحدود.

ولفتت مصادر إعلامية روسية، إلى أن موسكو لم تعلن تفاصيل الاجتماع بين الوزيرين، على خلاف ما يتم عادةً، ولم تصدر عن وزارة الدفاع الروسية الإفادة الصحفية الخاصة بالاجتماع.

ويتوقع أن يتبلور الاتفاق بعد الاجتماع الثلاثي المرتقب (أمريكا وروسيا والأردن)، في العاصمة الأردنية عمان، لبحث ملف جنوب غرب سوريا، حيث سوف تنقل روسيا ما توصلت له من تفاهمات مع إسرائيل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق