أخبار صحفية

العمليات المركزية تتصدى لمحاولات التقدم للنظام والمليشيات الأجنبية شرق محافظة درعا

أعلنت غرفة العمليات المركزية صباح اليوم، عن تصديها لعدة محاولات للتقدم من قبل قوات النظام والمليشيات الأجنبية، على عدة محاور شرقي بلدة بصر الحرير بريف درعا الشرقي.

وفي التفاصيل قالت المركزية أن وحدات المشاة التابعة لها حاصرت مجموعة للمليشيات الأجنبية وأفشلت محاولة التقدم وقتلت عدد من قوات النظام والمليشيات الموالية لها، أثناء محاولتهم اقتحام بلدة بصر الحرير من الجهة الشرقية، وتحدثت الغرفة عن تدمير دبابة لقوات النظام من طراز T72 وقتل طاقمها بالكامل اثر استهدافها بصاروخ تاو.

كما دمرت الغرفة مدفع من عيار 57 لقوات النظام على جبهة بصر الحرير بعد استهدافه بقذائف الهاون.

وأعلنت المركزية أن وحدات الدفاع الجوي التابعة لها أصابت طائرة حربية من طراز MIG23 أثناء قصفها لمنازل المدنيين في بلدة بصر الحرير.

وفجرت مساء اليوم وحدات الهندسة التابعة للعمليات المركزية، دبابة لقوات النظام في قرية إيب بمنطقة اللجاة شمال شرق محافظة درعا.

وتحاول منذ خمسة أيام قوات النظام والمليشيات الأجنبية أبرزها حزب الله اللبناني، التقدم في منطقة اللجاة وبلدة بصر الحرير بالريف الشمالي الشرقي لمحافظة درعا، تحت غطاء جوي مكثف من قبل الطيران الحربي الروسي والسوري بالإضافة للقصف المدفعي والصاروخي المكثف، ولم تحرز هذه القوات أي تقدم في المنطقة إثر تصدي غرفة العمليات المركزية لجميع محاولات التقدم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق